توماس على مشارف الفوز بسباق فرنسا للدراجات
نشر بواسطة: admin
السبت 28-07-2018
 
   
رويتير

اقترب البريطاني جيرينت توماس من الفوز بلقبه الأول في سباق فرنسا للدراجات بعدما احتفظ بصدارة الترتيب العام بعد المرحلة قبل الأخيرة يوم السبت.

ولو تفادى أي حادث في المرحلة الأخيرة الاحتفالية إلى الشانزليزيه يوم الأحد سيمنح المتسابق الويلزي البالغ عمره 32 عاما اللقب السادس لفريق سكاي في سبعة أعوام بعد برادلي ويجينز في 2012 ورباعية كريس فروم في 2013 و2015 و2016 و2017.

وكان فروم مرشحا للحفاظ على اللقب لكن جهوده تأثرت بفوزه بسباق ايطاليا في مايو ايار إذ فشل في أن يكون أول متسابق في 20 عاما يفوز بثنائية سباقي فرنسا وايطاليا.

واحتل فروم المركز الثاني في المرحلة التي امتدت لمسافة 31 كيلومترا، وهي سباق فردي ضد الساعة من سان بي-سور-نيفيل، وفاز بها توم دومولين بطل العالم في سباقات ضد الساعة بفارق ثانية واحدة وجاء توماس في المركز الثالث بفارق 14 ثانية.

ويتفوق توماس بفارق دقيقة واحدة و51 ثانية على دومولين في الترتيب العام ودقيقتين و24 ثانية على فروم الذي تقدم أمام السلوفيني بريموش روجليتش عقب تعثر الأخير في اخر مرحلة تنافسية.

وكان توماس في الصدارة بعد أول نقطة عبور في المرحلة الأخيرة لكنه اتخذ نهجا حذرا بدون مخاطرة على الطرق الزلقة ليقترب من لقبه الأول في السباقات الكبيرة.

والتقطت له صور وهو يمسك بعلم بلاده وبجوار ديف برايلسفورد العقل المدبر لانتصارات فريق سكاي في سباق فرنسا والذي نشأ في ويلز.

وكاد فروم، الذي بدأ السباق وهو قائد لفريق سكاي، أن يفوز بالمرحلة قبل أن يفقدها لصالح دومولين لكنه على الأقل خطف مركزا على منصة التتويج بعدما تراجع للمركز الرابع عقب اخر مرحلة جبلية يوم الجمعة.

وقال دومولين الفائز بالمرحلة ”هذا يوم رائع. الأمور كانت متوترة وصعبة لأنني لم أستطع العثور على قميص بطل العالم هذا الصباح وطلبت من الرعاة الحصول على قميص آخر في اللحظات الأخيرة. إنه يوم مجنون“.

وأبلغ فروم الصحفيين ”إنه حلم أن أنهي السباق على منصة التتويج مع جيرينت. هذا مذهل بعد يوم صعب للغاية أمس. لم أعتقد أن الأمر ممكن بعد الذي حدث بالأمس. أنا سعيد للغاية“.

وعبر الفرنسي جوليان الافيليب والسلوفاكي بيتر ساجان بطل العالم خط النهاية وفقا للزمن المحدد واقتربا من حصد لقبي المراحل الجبلية والنقاط على الترتيب.

وقال ساجان الذي تعرض لحادث كبير عند النزول من منحدر يوم الأربعاء الماضي ”الأمور كانت صعبة بالأمس. اليوم كان جيدا وغدا هو النهاية“.

وسينهي الفرنسي بيير لاتور السباق في المركز 13 في الترتيب العام وسيحصد القميص الأبيض لأفضل متسابق تحت 25 عاما.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
الحكم على رجل بالسجن لمدة 25 عاما بتهمة إحراق مسجد في تكساس
تركيا لم تسلم أمريكا أدلة صوتية أو مصورة بشأن خاشقجي
وزارة العدل تعلن تنفيذ حكم الاعدام بستة مدانين وفق قانون "مكافحة الارهاب"
عبد المهدي يعلن تقديم تشكيلته الوزارية وبرنامجه الاسبوع المقبل
نائب عن التغيير يقترح عدم مشاركة حزبه في الكابينة الوزارية لإتاحة الفرصة أمام عبد المهدي
حقوق" يعتبر ملاحقة ناشطي البصرة استمرارا لأساليب القمع الديكتاتورية ويعلن توفير فريق قانوني للدفاع عنهم
احمد خلف وتسارع الخطى
إطلاق تسمية (شهداء الصحافة) على أحد شوارع بغداد
حكومة الاقليم تعلن اعتقال عدد من المسؤولين الامنيين في اربيل
إيران: زيادة مدى الصواريخ أرض/بحر إلى 700 كيلومتر
زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي: ثمة حاجة لمعرفة ما حدث لخاشقجي قبل التحرك
تعادل قاتل للسعودية مع العراق بالدورة الرباعية
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني