مركز حقوق يعلن تشكيل "فريق قانوني" بالتنسيق مع نقابة محاميي كربلاء لصحفي يواجه 3 دعاوى
نشر بواسطة: admin
الثلاثاء 12-06-2018
 
   

أعلن المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، اليوم الاثنين توكيل فريق دفاع قانوني بالتنسيق مع نقابة المحاميين في محافظة كربلاء، لمراسل قناة NRT عربية حيدر هادي، الذي يواجه ثلاث دعاوى في محاكم المحافظة.

وقال المركز في بيان صحافي، ان تنسيقاً جرى بين المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، ونقابة المحاميين العراقيين، التي بدورها أوعزت إلى غرفة محاميي كربلاء، وتم تشكيل فريق دفاع من المحاميين لغرض التصدّي للادعاءات التي ستواجه مراسل قناة NRT عربية في المحافظة حيدر هادي".

وأوضح المركز، ان هادي يواجه ثلاث دعاوى قضائية في محاكم كربلاء، سجلها رئيس مجلس محافظة كربلاء والنائب حبيب الطرفي، واحد المتعاونين مع مدير التسجيل العقاري السابق في المحافظة، مشيراً الى ان يوم غد الاربعاء 13/6/2018 موعداً للمرافعة امام محكمة جنح كربلاء.

وكانت مديرية شرطة محافظة كربلاء وعبر أحد مراكزها، إستدعت في 28-11-2017، مراسل قناة "NRT عربية" الفضائية في المحافظة حيدر هادي، بسبب شكوى قضائية أقيمت ضده بعد كشفه لملف فساد يتعلق بمدير التسجيل العقاري في كربلاء.

وقال حيدر هادي، للمركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، انه "في يوم السادس من محرم الماضي تناولت من خلال صفحتي الشخصية على فيسبوك موضوعاً يتعلق بقضايا تزوير مستندات أراض مشيد عليها حسينية لخدمة الزوار في شارع العلقمي وسط كربلاء، مستنداً على شهادة أحد المواطنين التي قدمها لي، تورط بها مدير التسجيل العقاري السابق في كربلاء، واصدر القضاء في حينها حكما غيابيا ضده بالمؤبد، وتأكد لاحقا ضلوعه بتزوير العشرات من مستندات الأراضي والدور السكنية في كربلاء".

واضاف، ان "شرطة محافظة كربلاء استدعتني بعد كشفي لهذا الملف، وفقا لدعوة قضائية اقامها احد المتعاونين مع مدير التسجيل العقاري السابق في كربلاء والمتضرر من اعادة ارض الحسينية الى اصحابها".


 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
تحرير مختطفين اثنين من أهالي صلاح الدين شرقي ديالى
عواصف رعدية تتجمع فوق كاليفورنيا ومخاوف من اتساع حرائق الغابات بفعل البرق
فيسبوك يبث بعض مباريات دوري الأبطال في أمريكا اللاتينية
أتليتيكو يثأر من ريال مدريد ويحصد لقب السوبر الأوروبي
رئيس وزراء إيطاليا يعلن حالة الطوارئ بعد انهيار جسر جنوة
مدير المخابرات المركزية الأمريكية السابق يقول ترامب يعاقب منتقديه
السفارة الأمريكية في بغداد تنفي خرق العبادي للعقوبات المفروضة على إيران
الموارد المائية: سيتم نصب المحطات التي تم تسلمها من الكويت في أربع محافظات
حفل افتتاح رويال كرنفال
الاتحاد الاوربي يشيد بجهود "مركز نجفي" متخصص بالحوار السياسي
نينوى.. عشرات المتظاهرين يرفضون خروج فصائل الحشد الشعبي من المحافظة
المتحدث باسم الحكومة الاتحادية: إطلاق 55 الف درجة وظيفية وصدور 200 قرار لتوفير الخدمات
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني