مركز حقوق يعلن تشكيل "فريق قانوني" بالتنسيق مع نقابة محاميي كربلاء لصحفي يواجه 3 دعاوى
نشر بواسطة: admin
الثلاثاء 12-06-2018
 
   

أعلن المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، اليوم الاثنين توكيل فريق دفاع قانوني بالتنسيق مع نقابة المحاميين في محافظة كربلاء، لمراسل قناة NRT عربية حيدر هادي، الذي يواجه ثلاث دعاوى في محاكم المحافظة.

وقال المركز في بيان صحافي، ان تنسيقاً جرى بين المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، ونقابة المحاميين العراقيين، التي بدورها أوعزت إلى غرفة محاميي كربلاء، وتم تشكيل فريق دفاع من المحاميين لغرض التصدّي للادعاءات التي ستواجه مراسل قناة NRT عربية في المحافظة حيدر هادي".

وأوضح المركز، ان هادي يواجه ثلاث دعاوى قضائية في محاكم كربلاء، سجلها رئيس مجلس محافظة كربلاء والنائب حبيب الطرفي، واحد المتعاونين مع مدير التسجيل العقاري السابق في المحافظة، مشيراً الى ان يوم غد الاربعاء 13/6/2018 موعداً للمرافعة امام محكمة جنح كربلاء.

وكانت مديرية شرطة محافظة كربلاء وعبر أحد مراكزها، إستدعت في 28-11-2017، مراسل قناة "NRT عربية" الفضائية في المحافظة حيدر هادي، بسبب شكوى قضائية أقيمت ضده بعد كشفه لملف فساد يتعلق بمدير التسجيل العقاري في كربلاء.

وقال حيدر هادي، للمركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، انه "في يوم السادس من محرم الماضي تناولت من خلال صفحتي الشخصية على فيسبوك موضوعاً يتعلق بقضايا تزوير مستندات أراض مشيد عليها حسينية لخدمة الزوار في شارع العلقمي وسط كربلاء، مستنداً على شهادة أحد المواطنين التي قدمها لي، تورط بها مدير التسجيل العقاري السابق في كربلاء، واصدر القضاء في حينها حكما غيابيا ضده بالمؤبد، وتأكد لاحقا ضلوعه بتزوير العشرات من مستندات الأراضي والدور السكنية في كربلاء".

واضاف، ان "شرطة محافظة كربلاء استدعتني بعد كشفي لهذا الملف، وفقا لدعوة قضائية اقامها احد المتعاونين مع مدير التسجيل العقاري السابق في كربلاء والمتضرر من اعادة ارض الحسينية الى اصحابها".


 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
حقوق" يعتبر ملاحقة ناشطي البصرة استمرارا لأساليب القمع الديكتاتورية ويعلن توفير فريق قانوني للدفاع عنهم
احمد خلف وتسارع الخطى
إطلاق تسمية (شهداء الصحافة) على أحد شوارع بغداد
حكومة الاقليم تعلن اعتقال عدد من المسؤولين الامنيين في اربيل
إيران: زيادة مدى الصواريخ أرض/بحر إلى 700 كيلومتر
زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي: ثمة حاجة لمعرفة ما حدث لخاشقجي قبل التحرك
تعادل قاتل للسعودية مع العراق بالدورة الرباعية
مسعود البارزاني يصف ذكرى عملية "فرض القانون" في كركوك بـ"يوم مظلم" للكورد
العبادي: وجهت الوزراء الحاليين بتسليم حقائبهم كاملة للحكومة المقبلة
السلطات التركية تفتش منزل القنصل السعودي
بومبيو يزور تركيا الأربعاء
لجنة تقصي الحقائق توضح ما حدث خلال تظاهرات البصرة
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني