مباراة الإمارات واسرائيل في كرة الشبكة فصل جديد من التطبيع الرياضي
نشر بواسطة: Tariq
الإثنين 14-05-2018
 
   
وكالات

مواجهة منتخب الإمارات مع إسرائيل في بطولة أوروبا لكرة الشبكة استفزت الرأي العام في مختلف الدول كما حصل سابقاً في مناسبات عديدة.

واصلت الإمارات، تطبيعها الرياضي مع "إسرائيل"، بمشاركتها في مباراة لكرة الشبكة النسائية النت بول، ضمن بطولة أوروبا المفتوحة


وجاءت المباراة التي أقيمت في جبل طارق، وانتهت بنتيجة (82-20) لصالح الإمارات، تزامنا مع مشاركة دراجين إماراتيين في منافسات «طواف إيطاليا للدراجات»، الذي يقام في فلسطين المحتلة.


واحتفى مسؤول الدبلوماسية الرقمية بالعربية في وزارة الخارجية الإسرائيلية «يوناتا جونين»، في تغردية له عبر «تويتر»، بالمباراة، مغرّداً: «صورة اليوم.. الرياضة تنتصر، و"إسرائيل" والإمارات يد واحدة في بطولة كرة الشبكة».


ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية، صورا للمباراة، محتفية بهذه الخطوة.


وتأتي هذه الخطوة، بالتزامن مع الذكرى الـ70 لنكبة فلسطين، التي توافق 15 مايو/أيار الجاري.


ولم تثنِ مطالبات الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي، الذين أطلقوا وسم «اسحبوا دراجاتكم»، ودعوات حركة المقاطعة العالمية، الإمارات والبحرين عن المشاركة في منافسات «طواف إيطاليا للدراجات».


وهو ما قابله المتحدث باسم رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، «أوفير جندلمان» عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بالقول: «أهلاً وسهلاً بفريقي الإمارات والبحرين اللذين يشاركان في سباق طواف إيطاليا، الذي تستضيفه "إسرائيل" لأول مرة والذي سينطلق اليوم من القدس».


وللتطبيع الرياضي بين الإمارات و"إسرائيل" تسلسل زمني، حيث أن الأولى سمحت بمشاركة السائقين الإسرائيليين «داني برل» و«إيتي مولدبسكي» في سباق السيارات «أبو ظبي ديزيريه شالانج» في مارس/ آذار الماضي.


وأواخر أكتوبر/تشرين الأول 2017، احتضنت العاصمة الإماراتية بطولة «غراند سلام أبوظبي للجودو»، وشهدت مشاركة لاعبِين إسرائيليِّين، وتُوّج بعضهم بميداليات متنوعة.


كما شارك 20 رياضياً إسرائيلياً في بطولة العالم للجوجيتسو لفنون القتال للشباب والناشئين بالإمارات، حصدوا خلالها 13 ميدالية متنوعة، منها اثنتان ذهبيتان، وفقاً لما ذكره حساب «(إسرائيل) تتكلم بالعربية»، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مطلع مارس/آذار الماضي

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
هل تقبل أن تعطي جارك مفتاح بيتك؟ هكذا أجاب الأميركيون
ونالدو أم صلاح؟ مباراة ليفربول والريال قد تحسم الجدل!
جماهير الأهلي المصري غاضبة.. لن نشجع السعودية
أثارت وفاتها جدلا.. رفع اسم الرضيعة ليلى من قائمة قتلى غزة
انفجار يستهدف مقر الحزب الشيوعي العراقي
بومبيو لـ النظام الإيراني لا تنهبوا شعبكم
العشرات يتظاهرون قرب مقر مفوضية الانتخابات وسط بغداد للمطالبة بالعد والفرز اليدوي
ابناء النجف يتظاهرون للمطالبة بتحسين الكهرباء
فقط في أميركا.. يربح مغردون ويخسر الرئيس!
مساع في الكونغرس لمنع تركيا من شراء مقاتلات إف-35
شديد للغاية.. الإعصار مكونو يقترب من عمان
اتحاد الادباء ينفي وفاة الشاعر العراقي مظفر النواب:
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني