أميركا تنقل رسمياً سفارتها إلى القدس ونتنياهو يصفه باليوم التاريخي
نشر بواسطة: Tariq
الإثنين 14-05-2018
 
   
وكالات

أميركا تنقل رسمياً سفارتها إلى القدس المحتلة، ورئيس الحكومة الإسرائلية بنيامين نتنياهو يصفه باليوم التاريخيّ، وترامب يقول إنه ملتزم بتسهيل عملية السلام.

افتتحت الولايات المتحدة الأميركية سفارتها في القدس المحتلة، بعد أن أعلن الرئيس الأميركي قبل أشهر قرار نقلها من تل أبيب، وبالتالي اعتراف أميركا بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني.


وخلال حفل الافتتاح اعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو "إسرائيل ليس لديها أصدقاء أفضل من الولايات المتحدة الأميركية"، شاكراً الرئيس الأميركي دونالد ترامب على "شجاعته بتنفيذ وعده" بحسب تعبيره.


وقال نتنياهو "تذكروا هذه اللحظات، إنها تاريخية، ونحن نحتفل بيوم تاريخي لدولة إسرائيل"، وتابع "نحن في القدس لنبقى، والحقيقة أن القدس كانت وستبقى عاصمة الدولة اليهودية والشعب اليهودي".


الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلن أنّ واشنطن ملتزمة تماماً بتسهيل اتفاقية السلام الدائم.


ترامب وفي رسالة مسجّلة خلال افتتاح السفارة الأميركية في القدس أكد عمق العلاقة مع تل أبيب والتزام بلاده في العمل للتوصل إلى السلام على حد تعبيره.


السفير الأميركي في إسرائيل دافيد فريدمان أعلن وفاء بلاده بوعدها، وفي حفل افتتاح السفارة الأميركية في القدس أكد فريدمان أنّ واشنطن تعطي إسرائيل الحق نفسه الذي تعطيه لكل أمّة وهو حق تقرير عاصمتها، معتبراً أنّ افتتاح السفارة الأميركية في القدس هو حدث تاريخي.




وشهد موقع السفارة الأميركية في القدس المحتلة احتجاجات من عدد كبير من الناشطين الفلسطينيين وأيضاً النواب العرب في الكنيست الإسرائيلي، حيث اعتدت قوات الاحتلال على المحتجين، وفي شرق قطاع غزة سقط العشرات من الشهداء وآلاف الجرحى، ضمن مسيرات العودة الكبرى، واحتجاجاً على نقل السفارة الأميركية إلى القدس.


وحضر وفد أميركي حفل افتتاح السفارة إلى جناب سفراء ودبلوماسيين أجانب يرأسهم وزير الخزانة الأميركية ستيف منوتشين فيما تضم في عضويتها ابنة الرئيس الأميركي إيفانكا ترامب وزوجها، مستشار الرئيس، جاريد كوشنير.


 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
هل تقبل أن تعطي جارك مفتاح بيتك؟ هكذا أجاب الأميركيون
ونالدو أم صلاح؟ مباراة ليفربول والريال قد تحسم الجدل!
جماهير الأهلي المصري غاضبة.. لن نشجع السعودية
أثارت وفاتها جدلا.. رفع اسم الرضيعة ليلى من قائمة قتلى غزة
انفجار يستهدف مقر الحزب الشيوعي العراقي
بومبيو لـ النظام الإيراني لا تنهبوا شعبكم
العشرات يتظاهرون قرب مقر مفوضية الانتخابات وسط بغداد للمطالبة بالعد والفرز اليدوي
ابناء النجف يتظاهرون للمطالبة بتحسين الكهرباء
فقط في أميركا.. يربح مغردون ويخسر الرئيس!
مساع في الكونغرس لمنع تركيا من شراء مقاتلات إف-35
شديد للغاية.. الإعصار مكونو يقترب من عمان
اتحاد الادباء ينفي وفاة الشاعر العراقي مظفر النواب:
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني