الاعلاميات العراقيات iwjf ينظمن بالتعاون مع السفارة الامريكية احتفالية اليوم العالمي لحرية الصحافة
نشر بواسطة: admin
الثلاثاء 08-05-2018
 
   

بمناسبة مرور الذكرى الخامسة والعشرين لليوم العالمي لحرية الصحافة شارك منتدى الاعلاميات العراقيات، يوم الخميس، الموافق 3 آيار.، بالاحتفال الرسمي الذي نظمه المنتدى وبعض المنظمات المعنية بالشراكة مع السفارة الامريكية في بغداد.

افتتح الاحتفال الذي ادارته عضو مجلس ادارة المنتدى الاعلامية آن صلاح من قبل مدير منظمة المحطة، تلاها كلمة للسفير الامريكي دوغلاس سيليمان قال فيها: “ان اليوم العالمي لحرية الصحافة هو للدفاع عن الصحفيين ووسائل الاعلام، واليوم موجود صحفيين كانوا بالامس في الخطوط الامامية لمواجهة الارهاب، وان الصحافة هي مسؤوولية كبيرة حيث ان الصحفي هو صوت المواطن وان الدفاع عن الصحفيين واجب على الرغم من ان الدستور العراقي يحمي حرية التعبير”.

من جانبها وضحت رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري “من خلال كلمتها عمل المنتدى منذ تأسيسه حملاته الاعلامية و دوره في مساندة المرأة تبوء مراكز صنع القرار وهو يخوض اليوم مرحلة #خليها_إتقرر، وذكرت ان المنتدى اصدر بهذه المناسبة تقريره السنوي بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة حيث سجل المنتدى 12 حالة انتهاك وقتل للصحفيات 47حالة تهديد ومحاولة اعتقال للصحفين خلال عام واحد. وهذا يعني ان العراق لا يزال الأخطر على الصحفيين”. ختمت المعموري كلمتها بمطالبة الجهات المعنية بزيادة الاهتمام للحد من الانتهاكات التي يتعرضن لها الصحفيات وكذلك المرشحات للانتخابات”.

وكلمتان لرئيس النقابة الوطنية عبد المنعم الاعسم واخرى لمدير مرصد الحريات الصحفية الاستاذ زياد العجيلي، بين من خلالها ان العراق لم يصل لمستوى مقبول للعمل الصحفي وان الصحفيين معرضون لخطر حقيقي من قبل التنظيمات المتطرفة وهذا استناداً لما يرد الى المرصد من حالات انتهاك لحقوق الصحفيين والصحفيات.

وختم الاحتفال بجلستين الاولى ادارتها عضو مجلس ادارة المنتدى السيدة لمياء العامري تضمنت المراسلين/ أت الحربيين حيث نقلوا تجربتهم والمخاطر والمعوقات التي تعرضوا لها اثناء تأدية عملهم الاعلامي خلال معارك التحرير، وجلسة اخرى لنقل التجربة الغربية عن العمل الصحفي.



 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
صحيفة: إسرائيل خائفة من بوتين الذي قد يقطع جناحيها في سوريا
ولي عهد السعودية باليوم الوطني: لن نسمح لأحد أيا كان أن يعتدي على سيادة وطننا أو أمنه
أمريكا تعلق على هجوم الأهواز.. وإيران تستدعي ممثلي دول أوروبية
اخطاء المبدعين الكبار (نزار قباني )(5)
اخطاء المبدعين الكبار (نزار قباني )(5)
القوات العراقية تسيطر على معسكر الشيخين التابع لـ"داعش" في الأنبار
منتخب ناشئة العراق يفوز على افغانستان 2-1
رائد فهمي : يوجد 10 مرشحين لرئاسة الوزراء
إيران تغلق منفذي الشيب والشلامجة مع العراق بعد حادثه الاستعراض العسكري
الناطق باسم وزارة الداخلية : القبض على داعشيين يعملان بما يسمى "ديوان المساجد" في الموصل
قيادي في الاتحاد الوطني يرفض انسحابه من الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية
حقوق يطالب بإسقاط التهم الموجهة إلى اثنين من ناشطي الديوانية ويتعهد بتوفير فريقاً للدفاع
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني