ماذا قال الأسد في أول له كلام له بعد العدوان؟
نشر بواسطة: Tariq
الأحد 15-04-2018
 
   
وكالات

الرئيس السوري بشار الأسد يمتدح السلاح السوفياتي أمام وفد من البرلمانيين الروس، ويصف الهجوم الثلاثي الغربي على سوريا بـ "العمل العدواني"، مؤكداً أن بلاده تخلصت بالكامل من الترسانة الكيميائية بمساعدة روسيا.

وصف الرئيس السوري بشار الأسد الهجوم الثلاثي الغربي على سوريا بـ "العمل العدواني"، وفق ما نقل عنه النائب في مجلس الدوما الروسي جيليزنياك الذي يزور دمشق مع وفدٍ برلماني.


ونقل الوفد عنه في أول تصريح له بعد العدوان أنه "لا يرى مناسباً التعليق على بيان الخارجية الأميركية الذي يدعو سوريا الى الكشف عن ترسانتها الكيمائية"، مؤكداً أن بلاده تخلصت بالكامل من هذ الترسانة بمساعدة روسيا.

وفي حين أكد الجيش السوري في بيانٍ له إسقاط الدفاعات الجوية السورية معظم الصواريخ، معلّناً أنه تمكّن من صدّ معظم الصواريخ التي أطلقها العدوان، زعمت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنه "تمّت إصابة كل الأهداف التي استهدفتها غارات العدوان الثلاثي (الأميركي – الفرنسي- البريطاني) في سوريا بنجاح".


وفي وقتٍ امتدح فيه الرئيس السوري السلاح السوفياتي أمام الوفد المذكور، نقل البرلمانيون الروس عنه أن دمشق تدعم توقيع اتفاقية التعاون بين مرفأي طرطوس وسيفاستوبل.


وكان الرئيس السوري ظهر وهو يدخل إلى مكتبه بعد وقتٍ قصير من تنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لعدوانها على دمشق ومناطق سورية أخرى.

كما استقبل الأسد وفداً من حزب "روسيا الموحّدة" الحاكم، حيث أشار إلى أن العدوان على سوريا ترافق مع حملة أكاذيب في مجلس الأمن من نفس العدوان.


وأكد الرئيس الأسد أن العدوان الثلاثي بالصواريخ على سورية ترافق مع حملة من التضليل والأكاذيب في مجلس الأمن من قبل نفس دول العدوان ضد سوريا وروسيا، ما يثبت مرة أخرى أن البلدين يخوضان معركة واحدة ليس فقط ضد الإرهاب بل أيضا من أجل حماية القانون الدولي القائم على احترام سيادة الدول وإرادة شعوبها.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
تحرير مختطفين اثنين من أهالي صلاح الدين شرقي ديالى
عواصف رعدية تتجمع فوق كاليفورنيا ومخاوف من اتساع حرائق الغابات بفعل البرق
فيسبوك يبث بعض مباريات دوري الأبطال في أمريكا اللاتينية
أتليتيكو يثأر من ريال مدريد ويحصد لقب السوبر الأوروبي
رئيس وزراء إيطاليا يعلن حالة الطوارئ بعد انهيار جسر جنوة
مدير المخابرات المركزية الأمريكية السابق يقول ترامب يعاقب منتقديه
السفارة الأمريكية في بغداد تنفي خرق العبادي للعقوبات المفروضة على إيران
الموارد المائية: سيتم نصب المحطات التي تم تسلمها من الكويت في أربع محافظات
حفل افتتاح رويال كرنفال
الاتحاد الاوربي يشيد بجهود "مركز نجفي" متخصص بالحوار السياسي
نينوى.. عشرات المتظاهرين يرفضون خروج فصائل الحشد الشعبي من المحافظة
المتحدث باسم الحكومة الاتحادية: إطلاق 55 الف درجة وظيفية وصدور 200 قرار لتوفير الخدمات
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني