الرياضة النيابية: اتحاد الكرة ملزم باعادة مبالغ مباراة الاردن لوزارة الشباب
نشر بواسطة: Tariq
الخميس 12-04-2018
 
   
وكالات


دعا رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية جاسم محمد جعفر البياتي، الجمعة، وزارة الشباب والرياضة لتنظيم عقد واضح في ادارة الملاعب مع الجهات المعنية والا يعتبر عملا مخالفا للقوانين السارية، فيما اشار الى ان الاتحاد ملزم باعادة تلك الاموال الى الوزارة.


وقال البياتي في حديث له، انه "بالنسبة لملاعب وزارة الشباب والرياضة فانها ملاعب تابعة للدولة العراقية مبنية من المشاريع الاستثمارية"، مبينا ان "وزارة الشباب تمويلها مركزي، بالتالي اي مبلغ يؤخذ من بيع التذاكر او الاعلانات او اي عقد عمل مع طرف اخر فأن ايراداته لابد ان تذهب الى وزارة المالية او الى وزارة الشباب ويتم اطفاءها مع المالية".


   مسعود: سننقل مبارياتنا الدولية الى اربيل وأي خلاف لن يؤثر على رفع الحظر

   العراق وقطر يوقعان اتفاقية تعاون في المجالين الشبابي والرياضي




واضاف البياتي، انه "وبحسب علمنا فأنه لايجوز اعطاء ملعب مجانا الى اتحاد الكرة ولا يجوز للاتحاد ان يقوم بتاجيره او بيع تذاكر او استثمار اعلامي الا ضمن عقد واضح يتضمن تفاصيل حصة وزارة اللمالية وحصة الشباب والرياضة وحصة الاتحاد وحصة الفريق الفائز وهي جميعا بحاجة الى عقد".


واشار الى ان "مباراة المنتخب الوطني الودية مع شقيقه الاردني فليس للوزارة اي عقد مكتوب مع الاتحاد، حيث ان الاتحاد قام بالتاجير لمتعهد وكان عقده مع الاتحاد عقد كل هذه الاموال وهذه مخالفة ولابد من عودة هذه الاموال الى المالية او للشباب"، مشددا على انه "يحق للوزارة مطالبة الاتحاد باعادة هذه المبالغ وعلى الاتحاد الدخول مع الشباب والمالية لايجاد حلول وان رفضه كما رايت في الاعلام لا يحل الاشكال".


ودعا البياتي وزارة الشباب "لتنظيم عقد واضح في ادارة هذه الملاعب مع الجهات المعنية والا يعتبر عملا مخالفا للقوانين السارية".


وكان رئيس اتحاد كرة القدم عبد الخالق مسعود دعا، الثلاثاء (10 نيسان 2018)، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى "التدخل" في الازمة الحالية مع وزارة الشباب والرياضة، فيما اكد أنه سيتم "نقل" المباريات الدولية الى اربيل، مشددا أن أي خلاف "لن يؤثر" على رفع الحظر.


يشار الى ان وزارة الشباب والرياضة وجهت، إنذاراً في (8 نيسان 2018) إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم، تطالبه فيه بتسديد المستحقات المالية للمباراة الودية التي أقيمت بين العراق والأردن على ملعب جذع النخلة خلال شهر حزيران من العام الماضي.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
أعضاء بالكونغرس يطالبون تركيا بالإفراج عن قس أميركي
منظمة: تستر على مقتل العشرات في الموصل
في كربلاء... استكمال الاستعدادات الامنية لزيارة النصف من شعبان
قائد الجيش الإيراني: إسرائيل ستزول بعد مدة اقصاها 25 عاما
الانواء الجوية: امطار ليلية وزوابع رعدية وانخفاض لدرجات الحرارة
برلين.. إخلاء عشرات الآلاف لتفكيك قنبلة قديمة
الخارجية الأميركية تصدر تقريرها السنوي عن حقوق الإنسان
ترامب يرحب بوقف كوريا الشمالية تجاربها الصاروخية والنووية
كردستان العراق: ال البرزاني وسياستهم القذرة تقود الى ثورة عارمة
بالوثائق.. مليار دولار مخصصة للأدوية ومادة التخدير “تختفي” بظروف غامضة في وزارة الصحة
النزاهة : اعادة ملكية عقار في كربلاء بقيمة 150 مليار دينار الى الدولة
العبادي :لن نرحم الفساد والفاسدين مثلما لم نرحم داعش
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني