الرياضة النيابية: اتحاد الكرة ملزم باعادة مبالغ مباراة الاردن لوزارة الشباب
نشر بواسطة: Tariq
الخميس 12-04-2018
 
   
وكالات


دعا رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية جاسم محمد جعفر البياتي، الجمعة، وزارة الشباب والرياضة لتنظيم عقد واضح في ادارة الملاعب مع الجهات المعنية والا يعتبر عملا مخالفا للقوانين السارية، فيما اشار الى ان الاتحاد ملزم باعادة تلك الاموال الى الوزارة.


وقال البياتي في حديث له، انه "بالنسبة لملاعب وزارة الشباب والرياضة فانها ملاعب تابعة للدولة العراقية مبنية من المشاريع الاستثمارية"، مبينا ان "وزارة الشباب تمويلها مركزي، بالتالي اي مبلغ يؤخذ من بيع التذاكر او الاعلانات او اي عقد عمل مع طرف اخر فأن ايراداته لابد ان تذهب الى وزارة المالية او الى وزارة الشباب ويتم اطفاءها مع المالية".


   مسعود: سننقل مبارياتنا الدولية الى اربيل وأي خلاف لن يؤثر على رفع الحظر

   العراق وقطر يوقعان اتفاقية تعاون في المجالين الشبابي والرياضي




واضاف البياتي، انه "وبحسب علمنا فأنه لايجوز اعطاء ملعب مجانا الى اتحاد الكرة ولا يجوز للاتحاد ان يقوم بتاجيره او بيع تذاكر او استثمار اعلامي الا ضمن عقد واضح يتضمن تفاصيل حصة وزارة اللمالية وحصة الشباب والرياضة وحصة الاتحاد وحصة الفريق الفائز وهي جميعا بحاجة الى عقد".


واشار الى ان "مباراة المنتخب الوطني الودية مع شقيقه الاردني فليس للوزارة اي عقد مكتوب مع الاتحاد، حيث ان الاتحاد قام بالتاجير لمتعهد وكان عقده مع الاتحاد عقد كل هذه الاموال وهذه مخالفة ولابد من عودة هذه الاموال الى المالية او للشباب"، مشددا على انه "يحق للوزارة مطالبة الاتحاد باعادة هذه المبالغ وعلى الاتحاد الدخول مع الشباب والمالية لايجاد حلول وان رفضه كما رايت في الاعلام لا يحل الاشكال".


ودعا البياتي وزارة الشباب "لتنظيم عقد واضح في ادارة هذه الملاعب مع الجهات المعنية والا يعتبر عملا مخالفا للقوانين السارية".


وكان رئيس اتحاد كرة القدم عبد الخالق مسعود دعا، الثلاثاء (10 نيسان 2018)، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى "التدخل" في الازمة الحالية مع وزارة الشباب والرياضة، فيما اكد أنه سيتم "نقل" المباريات الدولية الى اربيل، مشددا أن أي خلاف "لن يؤثر" على رفع الحظر.


يشار الى ان وزارة الشباب والرياضة وجهت، إنذاراً في (8 نيسان 2018) إلى الاتحاد العراقي لكرة القدم، تطالبه فيه بتسديد المستحقات المالية للمباراة الودية التي أقيمت بين العراق والأردن على ملعب جذع النخلة خلال شهر حزيران من العام الماضي.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
مائده نزهت ....وداعا
مجلس الوزراء يوافق على تعديل تعليمات التعيين على الدرجات الناتجة عن حركة الملاك
مجلس الوزراء يناقش موازنة 2019 ويمنح استثناءً للمركبات المصادرة والمهربة والمتروكة
العبادي يدعو لاجراء تحقيق بشأن تصوير اوراق الاقتراع خلال انتخاب رئيس البرلمان
مسؤول عراقي: لهذه الأسباب سنشارك في الدورة الرباعية بالسعودية
قمة جديدة بين زعيمي الكوريتين
واشنطن ترحب بالاتفاق الروسي التركي حول إدلب
روسيا: صاروخ سوري أسقط طائرتنا وإسرائيل مسؤولة
الكويت.. إغلاق محل يبيع منتجات طابعة "ثلاثية الأبعاد" بدعوى أنها "أصنام"
أفضل المسلسلات الدرامية والكوميدية تتنافس على جوائز إيمي
ترامب يفرض رسوما على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار ويهدد بالمزيد
عادل عبد المهدي يصدر توضيحا بشأن اعتذاره عن تولي منصب رئاسة الوزراء
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني