البنك المركزي العراقي يعتزم دمج جميع بنوك كوردستان ببنوك وسط وجنوبي العراق
نشر بواسطة: admin
الإثنين 12-03-2018
 
   

اكد محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق اليوم الاثنين ان البنك يعتزم دمج جميع البنوك الموجودة في اقليم كوردستان مع بنوك وسط وجنوبي العراق.

وقال العلاق خلال مؤتمر صحافي في اربيل اليوم " ان هدف زيارة وفد الحكومة الاتحادية الى اقليم كوردستان هو لمراقبة فرع البنك المركزي العراقي في الاقليم ".

واضاف ان "البنك المركزي العراقي يعتزم تفعيل فرعه في الاقليم وادارة الشؤون المالية وصرف الاموال للمواطنين من خلال هذا الفرع " ، مشيرا الى "فتح دورات للموظفين بهذا الخصوص".

ولفت العلاق الى "عقد اجتماعات مستمرة مع وزير المالية في حكومة الاقليم لتوحيد جميع الاجراءات الضرورية الخاصة بالبنوك بين الاقليم ووسط وجنوبي العراق وفتح فرع البنك المركزي العراقي بشكل رسمي في اقليم كوردستان".

واكد "ارسال مبلغ 250 مليون دولار الى فرع البنك المركزي العراقي في الاقليم ومن الممكن صرف جزء منه لرواتب موظفي الاقليم بعد اصدار قرار مباشر من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي بذلك".

وافاد مصدر  اليوم في وقت سابق من اليوم ببدء المباحثات بين وفدي الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان في اربيل.

واضاف المصدر ان "الاجتماع بين الجانبين يبحث الية صرف رواتب موظفي اقليم كوردستان" ، مشيرا الى ان "الاجتماع عقد في مبنى البنك المركزي الكوردستاني في اربيل ".

ووصل وفد من الحكومة الاتحادية في بغداد برئاسة الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق مساء امس الاحد الى محافظة اربيل في اقليم كوردستان.

وقال العلاق في تصريح للصحافيين بعد وصوله اربيل ان "زيارة وفد الاتحادية جاءت بخصوص فرع البنك المركزي العراقي في اقليم كوردستان ومن اجل التنسيق مع وزارة المالية في الاقليم بشأن تنظيم القطاع المصرفي في كوردستان".

وبين العلاق ان "الحكومة الاتحادية ارسلت الاموال الى فروع البنك المركزي العراقي في الاقليم ومن الممكن المطالبة بصرف جزء منها لرواتب موظفي الاقليم ، الا ان قرار صرفها يعود الى رئيس الوزراء العراقي حصرا".

ووصف الامين العام لمجلس الوزراء "العلاقات الحالية بين حكومتي الاتحادية وحكومة الاقليم بالمفرحة" ، مشددا على ضرورة اجراء المزيد من المباحثات بين الجانبين لحل المشاكل".


 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
مائده نزهت ....وداعا
مجلس الوزراء يوافق على تعديل تعليمات التعيين على الدرجات الناتجة عن حركة الملاك
مجلس الوزراء يناقش موازنة 2019 ويمنح استثناءً للمركبات المصادرة والمهربة والمتروكة
العبادي يدعو لاجراء تحقيق بشأن تصوير اوراق الاقتراع خلال انتخاب رئيس البرلمان
مسؤول عراقي: لهذه الأسباب سنشارك في الدورة الرباعية بالسعودية
قمة جديدة بين زعيمي الكوريتين
واشنطن ترحب بالاتفاق الروسي التركي حول إدلب
روسيا: صاروخ سوري أسقط طائرتنا وإسرائيل مسؤولة
الكويت.. إغلاق محل يبيع منتجات طابعة "ثلاثية الأبعاد" بدعوى أنها "أصنام"
أفضل المسلسلات الدرامية والكوميدية تتنافس على جوائز إيمي
ترامب يفرض رسوما على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار ويهدد بالمزيد
عادل عبد المهدي يصدر توضيحا بشأن اعتذاره عن تولي منصب رئاسة الوزراء
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني