البنك المركزي العراقي يعتزم دمج جميع بنوك كوردستان ببنوك وسط وجنوبي العراق
نشر بواسطة: admin
الإثنين 12-03-2018
 
   

اكد محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق اليوم الاثنين ان البنك يعتزم دمج جميع البنوك الموجودة في اقليم كوردستان مع بنوك وسط وجنوبي العراق.

وقال العلاق خلال مؤتمر صحافي في اربيل اليوم " ان هدف زيارة وفد الحكومة الاتحادية الى اقليم كوردستان هو لمراقبة فرع البنك المركزي العراقي في الاقليم ".

واضاف ان "البنك المركزي العراقي يعتزم تفعيل فرعه في الاقليم وادارة الشؤون المالية وصرف الاموال للمواطنين من خلال هذا الفرع " ، مشيرا الى "فتح دورات للموظفين بهذا الخصوص".

ولفت العلاق الى "عقد اجتماعات مستمرة مع وزير المالية في حكومة الاقليم لتوحيد جميع الاجراءات الضرورية الخاصة بالبنوك بين الاقليم ووسط وجنوبي العراق وفتح فرع البنك المركزي العراقي بشكل رسمي في اقليم كوردستان".

واكد "ارسال مبلغ 250 مليون دولار الى فرع البنك المركزي العراقي في الاقليم ومن الممكن صرف جزء منه لرواتب موظفي الاقليم بعد اصدار قرار مباشر من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي بذلك".

وافاد مصدر  اليوم في وقت سابق من اليوم ببدء المباحثات بين وفدي الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان في اربيل.

واضاف المصدر ان "الاجتماع بين الجانبين يبحث الية صرف رواتب موظفي اقليم كوردستان" ، مشيرا الى ان "الاجتماع عقد في مبنى البنك المركزي الكوردستاني في اربيل ".

ووصل وفد من الحكومة الاتحادية في بغداد برئاسة الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق مساء امس الاحد الى محافظة اربيل في اقليم كوردستان.

وقال العلاق في تصريح للصحافيين بعد وصوله اربيل ان "زيارة وفد الاتحادية جاءت بخصوص فرع البنك المركزي العراقي في اقليم كوردستان ومن اجل التنسيق مع وزارة المالية في الاقليم بشأن تنظيم القطاع المصرفي في كوردستان".

وبين العلاق ان "الحكومة الاتحادية ارسلت الاموال الى فروع البنك المركزي العراقي في الاقليم ومن الممكن المطالبة بصرف جزء منها لرواتب موظفي الاقليم ، الا ان قرار صرفها يعود الى رئيس الوزراء العراقي حصرا".

ووصف الامين العام لمجلس الوزراء "العلاقات الحالية بين حكومتي الاتحادية وحكومة الاقليم بالمفرحة" ، مشددا على ضرورة اجراء المزيد من المباحثات بين الجانبين لحل المشاكل".


 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
فقط في أميركا.. يربح مغردون ويخسر الرئيس!
مساع في الكونغرس لمنع تركيا من شراء مقاتلات إف-35
شديد للغاية.. الإعصار مكونو يقترب من عمان
اتحاد الادباء ينفي وفاة الشاعر العراقي مظفر النواب:
حذاء جديد لصلاح وسط الآثار المصرية بالمتحف البريطاني
الصدر يعلن اتمام صورة تشكيل الحكومة الجديدة
محافظ كربلاء : سنتخذ معالجة موضوع الكهرباء بجدية
السعودية تطلق سراح ثلاث ناشطات
محامي السودانية نورا يستأنف حكما بإعدامها
كردستان العراق: لن نستخدم النظام الالكتروني في انتخابات الإقليم
قلق أميركي من اعتقال ناشطين مصريين
رغم توضيح السفارة.. الأزهر يعلق على صورة للسفير الأميركي بالقدس
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني