وزير الخارجية القطري: يجب حل الأزمة مع طهران عبر الحوار
نشر بواسطة: Tariq
الإثنين 13-11-2017
 
   
وكالات

وزير الخارجية القطرية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يدعو إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية ويرى أن اتخاذ سلوك تصعيدي بين السعودية وإيران قد يؤدي إلى خلق أزمة جديدة لا تتحملها المنطقة.

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن المسألة اللبنانية ذات حساسية خاصية لتعدد أطياف هذا البلد، داعياً إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية. كلام آل ثاني يأتي بعد إعلان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته من الرياض.


وخلال مقابلة مع قناة "TRT" التركية، تطرّق آل ثاني إلى الأزمة بين السعودية وإيران، قائلاً إنّ "اتخاذ سلوك تصعيدي بين السعودية وإيران، قد يؤدي إلى خلق أزمة جديدة لا تتحملها المنطقة"، ومؤكداً أن بلاده لها مصالح مشتركة مع إيران وأنه يجب حل الأزمة معها عبر الحوار.


وفي هذا الإطار، أضاف آل ثاني "دول الحصار (المقاطِعة لقطر) لم تتوقف عن التصعيد ضد قطر ولا تزال ترفض الحوار، والمنطقة تعيش حالة من التوتر والتجاذبات وإطلاق التصريحات التصعيدية".


وزير الخارجية القطري لفت إلى أن "المنطقة تفتقد إلى صوت الحكمة الذي يوقف العبث الدائر ويتصدى للمغامرات السياسية"، داعياً إلى "التوقف فوراً عن خلق أزمات جديدة من دون وجود استراتيجية للخروج منها"، كما أكد أن "الوساطة الكويتية لا زالت هي الأساس المعتمد لحل الأزمة وتحظى بالدعم الدولي ونحن أبدينا استعداداً للحوار لكن دول الحصار رفضت واستخدمت أساليب غير مقبولة".


واعتبر آل ثاني أن "ميثاق مجلس التعاون الخليجي يعاني من قصور واضح ويجب تعديله وتطويره"، متمنياً عودة هذا المجلس إلى العمل، وتابع "الثقة به لن تكون كالسابق إلا إذا توفّرت معايير واضحة وشفافة".

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
تابوت أسود في مصر.. أمل في العثور على الإسكندر
لأول مرة.. الجنسية المصرية مقابل وديعة نقدية
بعد 40 عاما على 'الثورة'.. الإيرانيون أكثر فقرا
واشنطن تجري محادثات مع أنقرة لبيعها أنظمة باتريوت
ناتو: لا مفاوضات مباشرة مع طالبان
ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت اليوم
الافراج عن الدفعة الثانية من المحتجين في ميسان
البيشمركة والتحالف الدولي يبحثان الاحتجاجات التي تشهدها عدد من المحافظات
قراءة في قصيدة "رجل الثلج" للشاعر اللبناني "سرجون كرم"
السلطات العراقية تحجب مواقع التواصل الاجتماعي عن العراقيين
الاعرجي يصل الى كربلاء ويعقد اجتماعا في قيادة الشرطة لبحث الاوضاع الامنية
العراق: إجراءات مشددة في بغداد وانحسار المظاهرات جنوب البلاد
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني