فرهود في فلوريدا
نشر بواسطة: Tariq
الثلاثاء 12-09-2017
 
   
وكالات

ليس المقصود منه وصول الحاج فرهود العراقي الى امريكا ولكن بعدما تعرضت ولاية فلوريدا الاميركية الى اعصار "ارما" شبه المدمر، اقدم عدد من المواطنين هناك على سرقة المحال والمتاجر التي تكسرت ابوابها ونوافذها بفعل الاعصار.


وبحسب الفيديو الذي تناقله ناشطون بالفيسبوك ويظهر قيام اشخاص بسرقة احد المحال، فأن "هؤلاء المواطنين انتهزوا فرصة الاعصار وقاموا بسرقة بعض المتاجر في الولاية"، واصفين ما حدث في فلوريدا بـ"الفرهود". اذن هو المستر فرهود الامريكي

هذا ويذكر ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع  في وقت سابق على مرسوم يعلن ولاية فلوريدا "منطقة كوارث كبرى" وأمر بتقديم مساعدة فدرالية للمنطقة المنكوبة بفعل إعصار "إرما" المدمر الذي اجتاح الولاية اليوم.


ويعني هذا الإعلان أن بإمكان السكان والشركات التقدم بطلب للحصول على منح للإسكان المؤقت وإصلاح المنازل المدمرة، وعلى قروض منخفضة الفائدة لتغطية خسائر الممتلكات غير المؤمن عليها، وغيرها من البرامج، وفق وكالة "رويترز".


إضافة إلى ذلك، ستقوم الحكومة الفيدرالية بتعويض المبالغ التي صرفتها السلطات المحلية في الولاية على تدابير الحماية الطارئة، بما في ذلك تكاليف الإجلاء والإيواء، فضلا عن تكاليف إزالة الحطام.


وأدى إعصار "إرما" الذي ضرب الساحلين الجنوبي الشرقي والجنوبي الغربي لفلوريدا، اليوم الأحد، إلى مصرع ثلاثة أشخاص على الأقل، فيما يقع أكثر من 45 مليون آخرين تحت خطر الإعصار.


وأفاد مركز الأعاصير الوطني الأمريكي بانخفاض سرعة الرياح المصاحبة لـ"إرما" إلى 175 كيلومترا في الساعة، وخفض المركز تصنيفه من الفئة الرابعة إلى الثانية.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
تابوت أسود في مصر.. أمل في العثور على الإسكندر
لأول مرة.. الجنسية المصرية مقابل وديعة نقدية
بعد 40 عاما على 'الثورة'.. الإيرانيون أكثر فقرا
واشنطن تجري محادثات مع أنقرة لبيعها أنظمة باتريوت
ناتو: لا مفاوضات مباشرة مع طالبان
ترامب: علاقتنا بروسيا تغيرت اليوم
الافراج عن الدفعة الثانية من المحتجين في ميسان
البيشمركة والتحالف الدولي يبحثان الاحتجاجات التي تشهدها عدد من المحافظات
قراءة في قصيدة "رجل الثلج" للشاعر اللبناني "سرجون كرم"
السلطات العراقية تحجب مواقع التواصل الاجتماعي عن العراقيين
الاعرجي يصل الى كربلاء ويعقد اجتماعا في قيادة الشرطة لبحث الاوضاع الامنية
العراق: إجراءات مشددة في بغداد وانحسار المظاهرات جنوب البلاد
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني