جائزة البريق والنجاح العربي لـ "ليلى علوي" من "لوس أنجلوس"
نشر بواسطة: Tariq
الإثنين 07-08-2017
 
   
وكالات

النجمة المضيئة والمخضرمة "ليلى علوي" (55 عاماً) تحظى بتكريم خاص في السابع من آب/ أغسطس الجاري في "لوس أنجلوس" وتُمنح "جائزة البريق والنجاح العربي" من إدارة مجلة "أنيغما" الأميركية في الدورة الثالثة لهذه الجائزة، وقد أبلغت القيمين على هذه التظاهرة بأن قلب والدتها يعاني وضعاً حرجاً ربما أجبرها على تعديل موعد سفرها لتسلم هذا التقدير.

"ليلى" التي تعيش مع إبنها بالتبني "خالد" كانت أبلغتنا منذ أسابيع في بيروت، حين كُرّمت مع الكاتب الكبير وحيد حامد (في مهرجان Biaf) بأنها عائدة بزخم كبير ونوعي ومكثف إلى الساحة الفنية بعد غياب فرضته ظروف خاصة وعامة، رافضة فكرة الإعتزال والإنكفاء خلف الأبواب المغلقة، لكنها مع الدراسة المتأنية للمشاريع التي تعرض عليها حرصاً على رصيدها من النجاحات والمحطات للشاشتين والخشبة طوال 40 عاماً من المكابدة في وسط لا يرحم ولا يحابي أبداً، وأكدت على أن مرحلة جديدة مختلفة من حياتها الفنية ستبدأ في المدى المنظور.

"ليلى" التي إعتادت حضور فاعليات معظم دورات مهرجان كان السينمائي الدولي، يعنيها كثيراً ما تقدّمه الصناعات السينمائية في العالم، إنطلاقاً من هوليوود مروراً بأوروبا وصولاً إلى أي بلد قادر على إنتاج أعمال لها قيمتها ووزنها، وهو ما يتوفر عادة في "كان"، وكانت تحضر بصفة فنانة لكنها تمضي جلّ وقتها مع النقاد العرب وكأنهم زملاء مهنة. أما التعاطي من قبلها مع السينما فكان يتم عبر عدة قنوات، فإذا ما أعجبها دور قالت نعم، وإذا وجدت باباً للمساهمة في الإنتاج لم تتردد في وضع نسبة من الميزانية في صندوق خاص للمضي في المشروع قدماً، وإذا شعرت بأن ما يعرض عليها يناسب زميلة لها سمّتها فوراً وإنسحبت.

شركة الإعلانات التي أدارتها طويلاً، كانت نوعاً من التواصل مع السوق الواسعة في مصر، ومحاولة لإيجاد بدائل في مواردها كي لا تضطر يوماً لقبول ما لا يُقنعها من أدوار بحكم الحاجة إلى المال.وهي شكلت لفترة ثلاثية سينمائية مع صديقتيها "إلهام شاهين" و "هالة صدقي"، وتعاونت معهما تمثيلاً وإنتاجاً، لتعلن في أكثر من مناسبة بأن العلاقات السليمة بين الفنانين تثمر دائماً نتائج شفافة ومبهرة. أما جديدها السينمائي فلم تفصح عنه، لأنه بصدد إنجاز النص بعد الإتفاق على التفاصيل كلها بحيث لا يبقى سوى التنفيذ.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
هيئة النزاهة: المملكة الأردنية الهاشمية تشهد مصادقة محكمة التمييز فيها على تسليم زياد القطان للعراق
بالصور :لائحة الدفاع التي قدمها المحامي احمد الهلالي للقضاء دفاعا عن الصحفيين في كربلاء
محكمة بداءة كربلاء: رد الدعوى المقامة ضد الاعلاميين طارق الكناني وجمال الدين الشهرستاني
إعفاء محافظة كربلاء المقدسة من قطع الكهرباء المبرمج خلال عاشوراء
إشادة بلاجئة عراقية في ألمانيا سلمت حقيبة نقود للشرطة
الجيش العراقي يبدأ عملية عسكرية لتحرير الحويجة من أيدي مسلحي تنظيم الدولة
موغيريني: لا حاجة لإعادة التفاوض بشأن الاتفاق النووي مع إيران
ترامب: واشنطن تدرس استئناف بعض المساعدات العسكرية المعلقة إلى مصر
قيادات "داعش" في ايسر الشرقاط تهرب تجاه الحويجة
نادية الجندي تكشف حقيقة صورها مع نجلها القريب منها في السن ابن عماد حمدي والأخير يرد
بدء عودة أكثر من 120 اسرة نازحة الى قرية محررة في ناحية العظيم
محطات لنصوص شعرية ..قصيدة بقلم : مصطفى محمد غريب
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني