ركلات الترجيح تمنح بايرن ميونيخ لقب السوبر
نشر بواسطة: Tariq
الإثنين 07-08-2017
 
   
وكالة الانباء الاسبانية

بايرن ميونيخ بطل ألمانيا يحرز لقب كاس السوبر الألماني لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه بوروسيا دورتموند، بطل الكأس بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل 2-2 على ملعب "سيغنال إيدونا بارك".

أحرز بايرن ميونيخ بطل ألمانيا لقب كاس السوبر الألماني لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه بوروسيا دورتموند، بطل الكأس بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل 2-2 على ملعب "سيغنال إيدونا بارك".



وافتتح دورتموند التسجيل عبر الجناح الأميريكي كريستيان بوليسيتش الذي استغل خطأ المدافع الإسباني خافي ماريتينيز في السيطرة على الكرة واختطفها لينفرد بالحارس سفين أولريتش ويهز الشباك (12).



ولم يهدأ أبناء المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ورفضوا الركون لنتائجهم الودية المخيبة خلال فترة الإعداد، وشنوا موجات هجومية متتالية على دفاعات دورتموند، وهو ما أسفر عن هدف التعديل عبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي حوّل تمريرة جوشوا كيميش العرضية داخل منطقة الجزاء للشباك (18).



وفي منتصف الشوط الثاني، عاد الفريق الأصفر للتقدم من جديد بعد هجمة مرتدة سريعة قادها الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي نفذ تمريرة بينية للغابوني بيار إيميريك أوباميانغ لينفرد بالمرمى ويودع الكرة الشباك بوجه قدمه اليمنى بطريقة جميلة (71).



وشهدت الدقائق الأخيرة قمة الإثارة، حيث احتسبت ركلة كرة مباشرة على يمين منطقة جزاء دورتموند، لعبت عرضية ولكن الكرة الرأسية لنيكلاس شولي ارتطمت بالعارضة وارتدت لكيميش الذي راوغ ولعب الكرة باتجاه المرمى لتصطدم بالمدافع البولندي لوكاس بيتشيك ثم بحارس مرماه السويسري رومان بوركي وتسكن شباك فريقه بالخطأ ليعادل النتيجة (88).



وبعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، لجأ الفريقان لعلامة الأمتار التسعة لتكن ركلات الترجيح هي الحاسمة في تتويج البايرن بلقب كأس السوبر الألماني 2017 بنتيجة (5-4).



يذكر أن كيميش، ظهير البايرن، فشل في تسجيل ركلته الترجيحية التي تصدى لها بوركي ببراعة، وهو نفس ما حدث مع سيباستيان روده والإسباني مارك بارترا، من دورتموند، والحارس أولريتش.




وبذلك، نجح بايرن ميونيخ في فك شراكة الفريقين في كأس السوبر المحلي من حيث العدد الأكبر للتتويج به (5 مرات)، بعدما اقتنص اللقب السادس، ليصبح صاحب الرقم القياسي منفرداً.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
صحيفة: البرلمان اعد مشروع قانون طوارئ لتسيير أمور الدولة
أميركا تبدأ عملية "إصلاح" الأونروا بقطع 65 مليون دولار عنها!
صاروخ باليستي يستهدف مطار جيزان السعودي.. والرياض تتحدث عن اعتراضه
مصدر أوروبي للميادين: اجتماع خماسي بواشنطن لوضع مسودة إصلاحات دستورية في سوريا
تيلرسون لبارزاني: حل مشاكل العراق في الدستور
العثور على 13 شقيقا وشقيقة مكبلين ويتضورون جوعا في منزلهم بكاليفورنيا!
المؤبد لسارقي ومهربي الآثار في مصر
طبيب البيت الأبيض: الرئيس في حالة صحية ممتازة
الزعيم الأعلى الإيراني يتهم السعوديين "بخيانة" المسلمين
أمريكا تعلق مساعدات للفلسطينيين قيمتها 65 مليون دولار بعد تهديد ترامب
بالوثيقة.. العامري يكشف سبب انسحابه من تحالف "النصر"
الاتحاد الاسلامي الكوردستاني ينسحب من حكومة اقليم كوردستان
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني