ركلات الترجيح تمنح بايرن ميونيخ لقب السوبر
نشر بواسطة: Tariq
الإثنين 07-08-2017
 
   
وكالة الانباء الاسبانية

بايرن ميونيخ بطل ألمانيا يحرز لقب كاس السوبر الألماني لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه بوروسيا دورتموند، بطل الكأس بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل 2-2 على ملعب "سيغنال إيدونا بارك".

أحرز بايرن ميونيخ بطل ألمانيا لقب كاس السوبر الألماني لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه بوروسيا دورتموند، بطل الكأس بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل 2-2 على ملعب "سيغنال إيدونا بارك".



وافتتح دورتموند التسجيل عبر الجناح الأميريكي كريستيان بوليسيتش الذي استغل خطأ المدافع الإسباني خافي ماريتينيز في السيطرة على الكرة واختطفها لينفرد بالحارس سفين أولريتش ويهز الشباك (12).



ولم يهدأ أبناء المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، ورفضوا الركون لنتائجهم الودية المخيبة خلال فترة الإعداد، وشنوا موجات هجومية متتالية على دفاعات دورتموند، وهو ما أسفر عن هدف التعديل عبر البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي حوّل تمريرة جوشوا كيميش العرضية داخل منطقة الجزاء للشباك (18).



وفي منتصف الشوط الثاني، عاد الفريق الأصفر للتقدم من جديد بعد هجمة مرتدة سريعة قادها الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي نفذ تمريرة بينية للغابوني بيار إيميريك أوباميانغ لينفرد بالمرمى ويودع الكرة الشباك بوجه قدمه اليمنى بطريقة جميلة (71).



وشهدت الدقائق الأخيرة قمة الإثارة، حيث احتسبت ركلة كرة مباشرة على يمين منطقة جزاء دورتموند، لعبت عرضية ولكن الكرة الرأسية لنيكلاس شولي ارتطمت بالعارضة وارتدت لكيميش الذي راوغ ولعب الكرة باتجاه المرمى لتصطدم بالمدافع البولندي لوكاس بيتشيك ثم بحارس مرماه السويسري رومان بوركي وتسكن شباك فريقه بالخطأ ليعادل النتيجة (88).



وبعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، لجأ الفريقان لعلامة الأمتار التسعة لتكن ركلات الترجيح هي الحاسمة في تتويج البايرن بلقب كأس السوبر الألماني 2017 بنتيجة (5-4).



يذكر أن كيميش، ظهير البايرن، فشل في تسجيل ركلته الترجيحية التي تصدى لها بوركي ببراعة، وهو نفس ما حدث مع سيباستيان روده والإسباني مارك بارترا، من دورتموند، والحارس أولريتش.




وبذلك، نجح بايرن ميونيخ في فك شراكة الفريقين في كأس السوبر المحلي من حيث العدد الأكبر للتتويج به (5 مرات)، بعدما اقتنص اللقب السادس، ليصبح صاحب الرقم القياسي منفرداً.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
هيئة النزاهة: المملكة الأردنية الهاشمية تشهد مصادقة محكمة التمييز فيها على تسليم زياد القطان للعراق
بالصور :لائحة الدفاع التي قدمها المحامي احمد الهلالي للقضاء دفاعا عن الصحفيين في كربلاء
محكمة بداءة كربلاء: رد الدعوى المقامة ضد الاعلاميين طارق الكناني وجمال الدين الشهرستاني
إعفاء محافظة كربلاء المقدسة من قطع الكهرباء المبرمج خلال عاشوراء
إشادة بلاجئة عراقية في ألمانيا سلمت حقيبة نقود للشرطة
الجيش العراقي يبدأ عملية عسكرية لتحرير الحويجة من أيدي مسلحي تنظيم الدولة
موغيريني: لا حاجة لإعادة التفاوض بشأن الاتفاق النووي مع إيران
ترامب: واشنطن تدرس استئناف بعض المساعدات العسكرية المعلقة إلى مصر
قيادات "داعش" في ايسر الشرقاط تهرب تجاه الحويجة
نادية الجندي تكشف حقيقة صورها مع نجلها القريب منها في السن ابن عماد حمدي والأخير يرد
بدء عودة أكثر من 120 اسرة نازحة الى قرية محررة في ناحية العظيم
محطات لنصوص شعرية ..قصيدة بقلم : مصطفى محمد غريب
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني