الدرع الخيرية لأرسنال على حساب تشلسي
نشر بواسطة: Tariq
الإثنين 07-08-2017
 
   
وكالات

أرسنال، بطل كأس الاتحاد الإنكليزي الموسم الماضي، يحرز لقب الدرع الخيرية 2017 (كأس السوبر)، على حساب تشلسي، حامل لقب "البريميير ليغ"، عبر الركلات الترجيحية (4-1)، وذلك بعدما انتهى الوقت الأصلي بتعادل إيجابي (1-1).

أحرز أرسنال، بطل كأس الاتحاد الإنكليزي الموسم الماضي، لقب الدرع الخيرية 2017 (كأس السوبر)، على حساب تشلسي، حامل لقب "البريميير ليغ"، عبر الركلات الترجيحية (4-1)، وذلك بعدما انتهى الوقت الأصلي بتعادل إيجابي (1-1).

ولم يشهد الشوط الأول أهدافاً، بينما تقدم لاعبو المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مع بداية الشوط الثاني من لعبة بدأت عند الراية الجانبية وارتدت ليفلت المهاجم النيجيري فيكتور موزيس من دفاعات الأرسنال ويسكن الكرة الشباك (46).

ولم يهدأ لاعبو "الغانرز" وحاولوا العودة في النتيجة، ولكن لم يتمكنوا من ذلك إلا بعدما تعرض الجناح الإسباني بيدرو رودريغيز لطرد مباشر بعد تدخل عنيف على لاعب الارتكاز المصري محمد النني (80).

استغل قلب الدفاع البوسني البديل سياد كولاسيناك الركلة الحرة المباشرة التي احتسبت للنني وحوّل عرضية السويسري غرانيت تشاكا برأسه إلى شباك كورتوا (82)، ليلجأ الفريقان للركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف لمثله.

وابتسم الحظ في ركلات الأمتار التسعة لفريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر الذي أذاق لاعبوه نفس الكأس لتشلسي للمرة الثانية على التوالي بعدما كانوا قد اقتنصوا لقب كأس الاتحاد (2016-17) شهر أيار/ مايو الماضي بنتيجة 2-1.

وكان الاتحاد الإنكليزي للعبة قد أقر نظاماً جديداً للركلات الترجيحية في هذه الكأس وهو "ABBA"، أي يقوم الفريق الأول بتسديد ركلة واحدة، ثم يسدد الفريق الثاني ركلتين متتاليتين، ويستمر نظام الركلتين المتتاليتين حتى تحديد الفائز.

وأهدر الحارس كورتوا والمهاجم الإسباني ألفارو موراتا الركلتين الثانية والثالثة لتشلسي، لتنتهي الركلات الترجيحية بنتيجة 4-1 لأرسنال الذي لم يهدر لاعبوه أي واحدة منها.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
الاعلان عن الفائزين بجائزة شيفا كردي وتكريم المؤسسات المعنية درع اعلام تحرير الموصل
موت الإله .. ملحمة..إبراهيم أمين مؤمن
قصة قصيرة جدا_____ قبر الخيانة..بقلم: اسعد عبدالله عبدعلي
ادارة مطار كربلاء الدولي تباشر بدفن الآبار الارتوازية الموجودة في موقع المطار‎
في الذكرى العشرون لوفاة شاعر العرب الاكبر حفيدة الجواهري
هيئة النزاهة تؤكِّد استقلاليَّتها ونأيها عن التجاذبات السياسيَّة وتلزم ملاكاتها المتقدِّمة بالتعهُّد بعدم الترشيح للانتخابات القادمة
المالكي يدعو لمحاسبة من يتسبب بالتجاوز على الممتلكات العامة ويطالب بفتح تحقيق عاجل بما حدث موخراً في ملعب كربلاء
السعودية-- نرفض أي تقارب مع إيران
جدل "المساواة في الإرث" في تونس تتردد أصداؤه في مصر
تغريدة أوباما عن العنصرية هي أكثر التغريدات إعجابا في تاريخ تويتر
وثائقي بي بي سي: أمراء آل سعود "المخطوفون"
انتقادات أمريكية للسعودية والبحرين وتركيا لـ(تضييقها على الحرية الدينية)
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني