الدرع الخيرية لأرسنال على حساب تشلسي
نشر بواسطة: Tariq
الإثنين 07-08-2017
 
   
وكالات

أرسنال، بطل كأس الاتحاد الإنكليزي الموسم الماضي، يحرز لقب الدرع الخيرية 2017 (كأس السوبر)، على حساب تشلسي، حامل لقب "البريميير ليغ"، عبر الركلات الترجيحية (4-1)، وذلك بعدما انتهى الوقت الأصلي بتعادل إيجابي (1-1).

أحرز أرسنال، بطل كأس الاتحاد الإنكليزي الموسم الماضي، لقب الدرع الخيرية 2017 (كأس السوبر)، على حساب تشلسي، حامل لقب "البريميير ليغ"، عبر الركلات الترجيحية (4-1)، وذلك بعدما انتهى الوقت الأصلي بتعادل إيجابي (1-1).

ولم يشهد الشوط الأول أهدافاً، بينما تقدم لاعبو المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مع بداية الشوط الثاني من لعبة بدأت عند الراية الجانبية وارتدت ليفلت المهاجم النيجيري فيكتور موزيس من دفاعات الأرسنال ويسكن الكرة الشباك (46).

ولم يهدأ لاعبو "الغانرز" وحاولوا العودة في النتيجة، ولكن لم يتمكنوا من ذلك إلا بعدما تعرض الجناح الإسباني بيدرو رودريغيز لطرد مباشر بعد تدخل عنيف على لاعب الارتكاز المصري محمد النني (80).

استغل قلب الدفاع البوسني البديل سياد كولاسيناك الركلة الحرة المباشرة التي احتسبت للنني وحوّل عرضية السويسري غرانيت تشاكا برأسه إلى شباك كورتوا (82)، ليلجأ الفريقان للركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف لمثله.

وابتسم الحظ في ركلات الأمتار التسعة لفريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر الذي أذاق لاعبوه نفس الكأس لتشلسي للمرة الثانية على التوالي بعدما كانوا قد اقتنصوا لقب كأس الاتحاد (2016-17) شهر أيار/ مايو الماضي بنتيجة 2-1.

وكان الاتحاد الإنكليزي للعبة قد أقر نظاماً جديداً للركلات الترجيحية في هذه الكأس وهو "ABBA"، أي يقوم الفريق الأول بتسديد ركلة واحدة، ثم يسدد الفريق الثاني ركلتين متتاليتين، ويستمر نظام الركلتين المتتاليتين حتى تحديد الفائز.

وأهدر الحارس كورتوا والمهاجم الإسباني ألفارو موراتا الركلتين الثانية والثالثة لتشلسي، لتنتهي الركلات الترجيحية بنتيجة 4-1 لأرسنال الذي لم يهدر لاعبوه أي واحدة منها.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
الإليزيه: الحريري يصل باريس السبت ويلتقي ماكرون
تركيا تسحب قواتها من مناورات الناتو بعد الإساءة إلى أردوغان وأتاتورك
طهران: بريطانيا ستحول 400 مليون جنيه استرليني كديون مستحقة لإيران
وزارة العدل الألمانية تدعو لفرض حظر على الخطوط الجوية الكويتية
القوات العراقية تستعيد راوه آخر بلدة تحت سيطرة داعش
العشرات من الناشطين في الحلة يحتجون على زواج القاصرات
وفاة الفنان العراقي الكبير بدري حسون فريد عن عمر ناهز الـ 94 عاما
فريق الزوراء ينتزع كأس السوبر من فريق القوة الجوية
مرصد نقابة الصحفيين العراقيين يدين إعتداء مجموعة تابعة لمحافظ الموصل على صحفيين
رئيس أتلتيكو مدريد يلزم نفسه بمهمة شبه مستحيلة من اجل كريزمان
العبادي يؤكد حرص الحكومة على إجراء الانتخابات في وقتها المحدد
البارزاني يتلقى رسالة من الاتحاد الاوربي
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني