الدرع الخيرية لأرسنال على حساب تشلسي
نشر بواسطة: Tariq
الإثنين 07-08-2017
 
   
وكالات

أرسنال، بطل كأس الاتحاد الإنكليزي الموسم الماضي، يحرز لقب الدرع الخيرية 2017 (كأس السوبر)، على حساب تشلسي، حامل لقب "البريميير ليغ"، عبر الركلات الترجيحية (4-1)، وذلك بعدما انتهى الوقت الأصلي بتعادل إيجابي (1-1).

أحرز أرسنال، بطل كأس الاتحاد الإنكليزي الموسم الماضي، لقب الدرع الخيرية 2017 (كأس السوبر)، على حساب تشلسي، حامل لقب "البريميير ليغ"، عبر الركلات الترجيحية (4-1)، وذلك بعدما انتهى الوقت الأصلي بتعادل إيجابي (1-1).

ولم يشهد الشوط الأول أهدافاً، بينما تقدم لاعبو المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مع بداية الشوط الثاني من لعبة بدأت عند الراية الجانبية وارتدت ليفلت المهاجم النيجيري فيكتور موزيس من دفاعات الأرسنال ويسكن الكرة الشباك (46).

ولم يهدأ لاعبو "الغانرز" وحاولوا العودة في النتيجة، ولكن لم يتمكنوا من ذلك إلا بعدما تعرض الجناح الإسباني بيدرو رودريغيز لطرد مباشر بعد تدخل عنيف على لاعب الارتكاز المصري محمد النني (80).

استغل قلب الدفاع البوسني البديل سياد كولاسيناك الركلة الحرة المباشرة التي احتسبت للنني وحوّل عرضية السويسري غرانيت تشاكا برأسه إلى شباك كورتوا (82)، ليلجأ الفريقان للركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف لمثله.

وابتسم الحظ في ركلات الأمتار التسعة لفريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر الذي أذاق لاعبوه نفس الكأس لتشلسي للمرة الثانية على التوالي بعدما كانوا قد اقتنصوا لقب كأس الاتحاد (2016-17) شهر أيار/ مايو الماضي بنتيجة 2-1.

وكان الاتحاد الإنكليزي للعبة قد أقر نظاماً جديداً للركلات الترجيحية في هذه الكأس وهو "ABBA"، أي يقوم الفريق الأول بتسديد ركلة واحدة، ثم يسدد الفريق الثاني ركلتين متتاليتين، ويستمر نظام الركلتين المتتاليتين حتى تحديد الفائز.

وأهدر الحارس كورتوا والمهاجم الإسباني ألفارو موراتا الركلتين الثانية والثالثة لتشلسي، لتنتهي الركلات الترجيحية بنتيجة 4-1 لأرسنال الذي لم يهدر لاعبوه أي واحدة منها.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
هيئة النزاهة: المملكة الأردنية الهاشمية تشهد مصادقة محكمة التمييز فيها على تسليم زياد القطان للعراق
بالصور :لائحة الدفاع التي قدمها المحامي احمد الهلالي للقضاء دفاعا عن الصحفيين في كربلاء
محكمة بداءة كربلاء: رد الدعوى المقامة ضد الاعلاميين طارق الكناني وجمال الدين الشهرستاني
إعفاء محافظة كربلاء المقدسة من قطع الكهرباء المبرمج خلال عاشوراء
إشادة بلاجئة عراقية في ألمانيا سلمت حقيبة نقود للشرطة
الجيش العراقي يبدأ عملية عسكرية لتحرير الحويجة من أيدي مسلحي تنظيم الدولة
موغيريني: لا حاجة لإعادة التفاوض بشأن الاتفاق النووي مع إيران
ترامب: واشنطن تدرس استئناف بعض المساعدات العسكرية المعلقة إلى مصر
قيادات "داعش" في ايسر الشرقاط تهرب تجاه الحويجة
نادية الجندي تكشف حقيقة صورها مع نجلها القريب منها في السن ابن عماد حمدي والأخير يرد
بدء عودة أكثر من 120 اسرة نازحة الى قرية محررة في ناحية العظيم
محطات لنصوص شعرية ..قصيدة بقلم : مصطفى محمد غريب
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني