الدرع الخيرية لأرسنال على حساب تشلسي
نشر بواسطة: Tariq
الإثنين 07-08-2017
 
   
وكالات

أرسنال، بطل كأس الاتحاد الإنكليزي الموسم الماضي، يحرز لقب الدرع الخيرية 2017 (كأس السوبر)، على حساب تشلسي، حامل لقب "البريميير ليغ"، عبر الركلات الترجيحية (4-1)، وذلك بعدما انتهى الوقت الأصلي بتعادل إيجابي (1-1).

أحرز أرسنال، بطل كأس الاتحاد الإنكليزي الموسم الماضي، لقب الدرع الخيرية 2017 (كأس السوبر)، على حساب تشلسي، حامل لقب "البريميير ليغ"، عبر الركلات الترجيحية (4-1)، وذلك بعدما انتهى الوقت الأصلي بتعادل إيجابي (1-1).

ولم يشهد الشوط الأول أهدافاً، بينما تقدم لاعبو المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مع بداية الشوط الثاني من لعبة بدأت عند الراية الجانبية وارتدت ليفلت المهاجم النيجيري فيكتور موزيس من دفاعات الأرسنال ويسكن الكرة الشباك (46).

ولم يهدأ لاعبو "الغانرز" وحاولوا العودة في النتيجة، ولكن لم يتمكنوا من ذلك إلا بعدما تعرض الجناح الإسباني بيدرو رودريغيز لطرد مباشر بعد تدخل عنيف على لاعب الارتكاز المصري محمد النني (80).

استغل قلب الدفاع البوسني البديل سياد كولاسيناك الركلة الحرة المباشرة التي احتسبت للنني وحوّل عرضية السويسري غرانيت تشاكا برأسه إلى شباك كورتوا (82)، ليلجأ الفريقان للركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف لمثله.

وابتسم الحظ في ركلات الأمتار التسعة لفريق المدرب الفرنسي آرسين فينغر الذي أذاق لاعبوه نفس الكأس لتشلسي للمرة الثانية على التوالي بعدما كانوا قد اقتنصوا لقب كأس الاتحاد (2016-17) شهر أيار/ مايو الماضي بنتيجة 2-1.

وكان الاتحاد الإنكليزي للعبة قد أقر نظاماً جديداً للركلات الترجيحية في هذه الكأس وهو "ABBA"، أي يقوم الفريق الأول بتسديد ركلة واحدة، ثم يسدد الفريق الثاني ركلتين متتاليتين، ويستمر نظام الركلتين المتتاليتين حتى تحديد الفائز.

وأهدر الحارس كورتوا والمهاجم الإسباني ألفارو موراتا الركلتين الثانية والثالثة لتشلسي، لتنتهي الركلات الترجيحية بنتيجة 4-1 لأرسنال الذي لم يهدر لاعبوه أي واحدة منها.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
صحيفة: البرلمان اعد مشروع قانون طوارئ لتسيير أمور الدولة
أميركا تبدأ عملية "إصلاح" الأونروا بقطع 65 مليون دولار عنها!
صاروخ باليستي يستهدف مطار جيزان السعودي.. والرياض تتحدث عن اعتراضه
مصدر أوروبي للميادين: اجتماع خماسي بواشنطن لوضع مسودة إصلاحات دستورية في سوريا
تيلرسون لبارزاني: حل مشاكل العراق في الدستور
العثور على 13 شقيقا وشقيقة مكبلين ويتضورون جوعا في منزلهم بكاليفورنيا!
المؤبد لسارقي ومهربي الآثار في مصر
طبيب البيت الأبيض: الرئيس في حالة صحية ممتازة
الزعيم الأعلى الإيراني يتهم السعوديين "بخيانة" المسلمين
أمريكا تعلق مساعدات للفلسطينيين قيمتها 65 مليون دولار بعد تهديد ترامب
بالوثيقة.. العامري يكشف سبب انسحابه من تحالف "النصر"
الاتحاد الاسلامي الكوردستاني ينسحب من حكومة اقليم كوردستان
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني