شريهان
نشر بواسطة: Tariq
الأربعاء 03-05-2017
 
   
المصدر:الميادين

يبدو أن العقد الموقع منذ أشهر بين الفنانة المتميزة "شريهان" ومؤسسة "آل العدل" الإنتاجية، ينفّذ ميدانياً، وسط أجواء توحي بأن أيلول/سبتمبر المقبل سيشهد حدثاً فنياً ضخماً على الخشبة ، بدليل التحضيرات العملية الجارية إستعداداً لليوم الموعود، منها الزيارة الخاطفة لـ "شريهان" إلى بيروت، ولقاؤها الأخوين "إيفان وأليسار كركلا"، وبعد 24 ساعة فقط غادرت عائدة إلى القاهرة.

يبدو أن العقد الموقع منذ أشهر بين الفنانة المتميزة "شريهان" ومؤسسة "آل العدل" الإنتاجية، ينفّذ ميدانيا، وسط أجواء توحي بأن أيلول/سبتمبر المقبل سيشهد حدثاً فنياً ضخماً على الخشبة ، بدليل التحضيرات العملية الجارية إستعداداً لليوم الموعود، منها الزيارة الخاطفة لـ "شريهان" إلى بيروت، ولقاؤها الأخوين "إيفان وأليسار كركلا"، وبعد 24 ساعة فقط غادرت عائدة إلى القاهرة.


كل ما في الأمر أن الفراشة المسرحية تريد العودة من خلال عمل إستعراضي كبير. ولأنها عانت كثيراً من حوادث وعمليات جراحية، وظروف صحية صعبة، فقد نالت موافقة طبية على المشاركة في أعمال فنية تعتمد على الحركة، وحين إتخذت قرار إستئناف نشاطها الفني،فكّرت في التوجه إلى بيروت للقاء مصممة الرقص أليسار كركلا( تتحضر لأول ولادة لها) وشقيقها المخرج إيفان، وإجراء إختبارات حركة ورقص لمعرفة الإمكانات المتاحة أمامها لأداء رقصات دقيقة على الخشبة، بحيث لا تؤذيها في أماكن مختلفة من أطرافها وظهرها، فيما يلفت كثيراً ثقتها العالية بقدرتها على خوض التجربة مهما كانت تحتاج إلى جهد ووقت.

في بيروت خاضت "شريهان" بروفات أولية، إعتبرت تجريبية لمعرفة مدى لياقتها البدنية وإستعدادها لمباشرة البروفات المكثفة خلال شهر، لأن العقد مع "العدل غروب" يقضي بأن تقدم الفنانة الرائعة 13 عرضاً مسرحياً مع بداية شهر أيلول/ سبتمبر، مدة كل عرض أسبوع فيما تتولى قناة ( dmc) تصويرها لصالحها، وتم التعاقد لهذه الغاية مع المخرجين"شريف عرفة، "طارق العريان"، "خالد جلال"، "ساندرا نشأت"، ومع الكتاب"مريم ناعوم"، "تامر حبيب"، "أيمن بهجت قمر" و"جمال بخيت". إضافة إلى عدد من مؤلفي الموسيقى "عمر خيرت"، "عمرو مصطفى"، "محمد رحيم"، "ياسر عبد الرحمن"، "أحمد طارق يحيى"، والشعراء يتقدمهم "جمال بخيت".


إندفاعة "شريهان" في العودة إلى الأضواء الإستعراضية نهاية هذا الصيف، مع معالم الزخم في الوجبة الرمضانية هذا العام، كلها إشارات إيجابية بأن الموسم الصيفي الفني يبشر بأعمال ذات قيمة ما بين القاهرة، دمشق، دبي، وبيروت. وإذا كانت "شريهان إختارت " كركلا"مشرفاً على إعادة تأهيلها إستعراضياً، فالمستوى الذي ستكون عليه فوق الخشبة يستحق المتابعة والرصد، فيكفي أن تكون هذه الفنانة المتدفقة نشاطاً وجمالاً تعود من الباب الصعب، وليس من باب الدراما.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
قطع احد شوارع البصرة وحرق اطارات في تظاهرة تطالب بالخدمات
هل تقبل أن تعطي جارك مفتاح بيتك؟ هكذا أجاب الأميركيون
ونالدو أم صلاح؟ مباراة ليفربول والريال قد تحسم الجدل!
جماهير الأهلي المصري غاضبة.. لن نشجع السعودية
أثارت وفاتها جدلا.. رفع اسم الرضيعة ليلى من قائمة قتلى غزة
انفجار يستهدف مقر الحزب الشيوعي العراقي
بومبيو لـ النظام الإيراني لا تنهبوا شعبكم
العشرات يتظاهرون قرب مقر مفوضية الانتخابات وسط بغداد للمطالبة بالعد والفرز اليدوي
ابناء النجف يتظاهرون للمطالبة بتحسين الكهرباء
فقط في أميركا.. يربح مغردون ويخسر الرئيس!
مساع في الكونغرس لمنع تركيا من شراء مقاتلات إف-35
شديد للغاية.. الإعصار مكونو يقترب من عمان
 


اشترك معنا في النشرة البريدية للموقع ليصلك جديد الموقع من الاخبار والمقالات المنوعة على بريدك الالكتروني